تعويض تراكات كونكتور الشحن I9300

تعويض تراكات كونكتور الشحن I9300 


هل أعجبك الموضوع ؟

هناك 6 تعليقات:

  1. مفيش فيديوهات لشرح قياس المسار و الممانعة وتعويض التراك مشكورين

    ردحذف
    الردود
    1. يجب اخي قبل قياس المسار والممانعة والتعويض ان يكون عندك مخطط تفصيلي يوضح لك المسار الذي تقيس عليه او على الأ قل بوردة جهاز اخر تاخذ القياسات عليها
      -
      ---قياس المسار:بعد معرفتك مسار نقطة معينة من المخطط
      تضبط الأوفومتر على الجرس ثم تضع سلكي الاوفومتر على طرفي المسار فان سمعت صوت الجرس فالمسار سليم وان لم تسمع صوتا فقم بتعويضه بسلك نحاسي رفيع بطبقة عازلة(سلك سماعات الاذن)

      سأبين هذا في تدوينة مستقلة ان شاء الله

      وشكرا على المتابعة

      حذف
    2. أما قياس الممانعة:فتضبط الاوفومتر على الجرس

      لقياس ريش البطارية:

      نضع سالب الأوفو على سالب البوردة وموجبه على موجب الكونكتر ,يجب ان تكون القيمة من 900الى1000 او 1 وهذا يعني ان المسارمقطوع وليس فيه تسريب وهذا ما نريده , اما اذا سمعت صوت الجرس او وجدت القيمة اقل من 800 فان المسار فيه تسريب للتيار

      الان اقلب اسلاك الاوفو:
      ضع موجب الاوفوعلى سالب البوردة
      وسالب الاوفو على موجب كونكتور البطارية
      القيمة الجيدة غالبا ما تكون من300 الى550
      اذ كانت اكبر من800 فهذا يدل على انقطاع في المسار
      واذا كانت اقل من300 فهناك تسريب في المسار

      يمكنك تطبيق هذه الخطوات على كل النقاط في البورد ما عدا السالبة فاذا رن الجرس فهي سليمةوالا فيجب ربطها بالسالب في البوردة

      تسريب :يعني التقاء الموجب في البوردة مع السالب وغالبا ما تسببه المكثفات المركبة على التوازي

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. اما تعويض التراك :

      فهو ان تربط التراك المفقود في البوردة بوجهته باستخدام سلك نحاسي رقيق ومعزول(سلك سماعة الاذن)
      اي تضع اسلاك نحاسية بدل الخطوط الملونة في الصورة اعلاه

      واتمنى اني وفقت في التوضيح

      وارحب بكم دائما في المدونة

      حذف
    5. للتعرف على الممانعة بشكل اشمل اليك درسين هامين لاستاذي الفاضل أحمد تحسين
      الجزء الأول:http://adf.ly/1XpPFP
      الجزء الثاني:http://adf.ly/1XpPwu

      حذف

جميع الحقوق محفوظة ©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . schema-tech